ماذا قبل أغلاق خدمة Parse السحابية وماهي أفضل الخدمات الأخرى ، الجزء الثاني

اليوم سوف نستكمل سوياً ما بدأناه في موضعي السابق  ماذا قبل أغلاق خدمة Parse السحابية وماهي أفضل الخدمات الأخرى ، الجزء الأول  فإذا لم تتطلع عليه أنصحك بالإطلاع عليه أولاً .

سوف نتحدث عن الخدمات السحابية التي تستطيع إنشائها بنفسك بإستخدام micro frameworks والتي تساعدك بشكل كامل وقوي في إنشاء APIs وبالتحديد (Rest APIs) الخاصه بك وبكل سهولة وعلى سيرفرك الخاص دون المحدودية والمبالغ الضخمة التي سوف تدفعها لموفرين هذه الخدمات والتي أشرت لها في الجزء الأول .

بكل تأكيد  يوجد خيارات كثيرة من micro frameworks ولكن اليوم سوف أستعرض أفضلها وأسهلها والتي يتوفر لها دعم من مجتمع المطورين وما زالت مدعومة وتتطور يوماً عن يوم .

التي سوف نتكلم عنها هي مبرمجة بلغة PHP وترتبط مع عدة أنواع من قواعد البيانات مثل mysql وغيرها، وتوفر لك بيئات العمل هذه ألية معينة تتخذها وتعمل عليها وهي مسهله لك ومبسطة بشكل كبير ومشروحه بالكامل في مواقعهم وتساعدك على إنشاء API خاص بك وبقاعدة البيانات الخاصة بك وبدورها يصبح تطبيقك يعمل على خدمة سحابية انت مبرمجها بنفسك .

وبدايةً مع أجدد بيئات العمل والتي أتوقع لها مستقبل قوي وباهر وهي مقدمة من مجتمع مطوري بيئة العمل Laravel .

1- Lumen by Laravel : 

Lumen by laravel

بيئة عمل قوية ومميزة وسهلة التعامل والفهم تقدم لك خيارات كثيرة ومتعددة وحماية فريدة وأنا شخصياً أعتمد عليها إعتماد كلي وكامل في إنشاء خدمات API الخاصة بي ، يتوفر لها شرح كامل بموقعهم ، ولأنها بيئة عمل جديدة قد لا تجد لها دروس متوفرة بكثرة وخاصة بالعربية وبإذن الله بالقريب العاجل سوف أقوم بإنشاء درس كامل للتعامل معها وشرحها بشكل موسع ?? هنا بالمدونة ( لذلك إشترك بالقائمة البريدية وتابعني على مواقع التواصل الإجتماعي لتأتيك الأخبار أول بأول  😁 ) .

تعتبر أسرع micro frameworks متوفر حالياً في عدد الطلبات في الثانية .

Screen Shot 2016-03-08 at 9.28.40 PM

كما أسلفت سابقاً فعلا من منظوري الشخصي هي أفضل خيار لبناء خدمة API خاصة لك .

لكن سوف أذكر غيرها لمن لا يناسبه التعامل مع Lumen .

2- Slim :

slimframework

تعتبر الخيار الثاني من وجهة نظري سهلة الأستخدام وقد يراها البعض أسهل من Lumen لا تحتاج لزحمة ملفات وإعدادات لم أستخدمها بشكل فعلي في أحد المشاريع ولكن من الباب التجربة قمت بتجربتها وهي تفي بالغرض بشكل كامل .

ويوجد شرح لها بالعربي قام به المبدع عبدالله الحازمي وتستطيع رؤية الشرح من  هنا بناء Rest API باستخدام Slim Framework .

3- Silex : 

silex micro framework

هذا خيار أخر تستطيع إستخدامه إذا وجدته أسهل من الجميع ، عزيزي القارئ خذ ما يناسبك فجميعها تؤدي المطلوب على أكمل وجه ولكن بفروقات بسيطه وإختلافات بطريقة التعامل فنظر للأنسب والأسهل لك وأستخدمه .

وإلى هنا نصل لختام هذا الموضوع وقد أستوضحت لكم أغلب طرق إنشاء APIs الخاصة بك سواء من مواقع تقدم الخدمات هذه في الجزء الأول أو عن طريق ببرمجتها وإنشائها بنفسك كما جاء في هذا الجزء . وأرجوا من الله أن تكون قد فادتكم بشكل أو بأخر . إذا لديك سؤال أو إستفسار أو وجدت خطأ ولديك إقتراح أفضل قم بالتعليق مباشرةً على هذا الموضوع وسوف أجيبك بإذن الله .

أتمنى منك دعمي بنشر رابط هذا المقال ولكي تفيد غيرك ويعلم الله وحده الجهد والوقت الذي يتطلبه مني إنشاء هذه المواضيع وقد سهلت لك أمر النشر فقط إختر الشبكة التي تود النشر فيها من الأسفل وسوف يتكفل الموقع بكل شيء ، تأكد دعمك لي بالنشر يحمسني أكثر وأكثر للمزيد .

سبحانك اللهم وبحمدك , أشهد أن لا إله إلا أنت , أستغفرك وأتوب إليك ..

الرابط المختصر للموضوع : xd7.me/17

قد يهمك ايضاً

Xamarin برمج تطبيقك IOS و Android بلغة #C بكامل ال... لا أعلم ما حجتك بعد الأن في عدم البدء بتعلم البرمجة وخاصة برمجة تطبيقات الجوال ! فكل السبل تيسرت ، سابقاً كان من المستحيل أن يستطيع مستخدم لنظام ويندو...
مكتبات Swift #1.2 : إرسال البيانات من التطبيق إلى ... نستكمل سوياً الجزء الثاني من مكتبة Alamofire وقد تعلمنا سابقاً على كيفية إستقبال البيانات من السيرفر بصيغة JSON والتعامل معاها داخل تطبيقنا مكتبات Swi...
مكتبات Swift #1.1 : الإتصال بالسيرفر والتعامل مع ب... بسم الله سوف نبدأ هذه السلسلة من الشروحات والتي تختص بمكتبات Swift والبرمجة للـ IOS وإذا كنت لا تعلم كيف التعامل مع المكتبات وماهي فائدتها أطلع على مو...
Bootstrap Studio صمم موقعك بتقنيات حديثة بأقل من س... هل حلمت يوماً بأن تصمم موقعك بنفسك وبإستخدام أحدث التقنيات وتخرج بنتيجة إحترافية  ومميزة وفي أقل من ساعات وبكل سهولة ! وأيضاً يكون موقعك داعم لجميع مق...

التعليقات

  1. ما شاء الله عليك كفيت ووفيت حقيقة جهد تشكر عليه وونتظر الشرح Lumen by Laravel

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

*